بسم الله الرحمن الرحيم
السيرة الذاتية للعضو المحامي ااالعنزي

رقم العضوية 187991

الاسم المستعار المحامي ااالعنزي
آخر دخول للموقع 20/10/2018 12:13:42 ص
أنا شاب من السعودية قبيلي أعزب ومرجع أصلي الشمال و أقيم في السعودية في مدينة الرياض عمري 35 عدد الاطفال 0 مستواي التعليمي  جامعي  و بالنسبة لعملي فأنا موظف حكومي حالتي المادية متوسطة و بالنسبة لمستوى التدين فأنا عادي و حالتي الصحية سليم و بالنسبة للمواصفات الشكلية فأنا متوسط ولون بشرتي حنطية  و وزني 68  كجم و طولي 170  سم

و هذه معلومات أخرى تفصيلية عن شخصيتي :
اولاً ابحث عمن تؤمن بدورها كأم وزوجه مسئوله وتربت على هذه المسئوليه ، أما من انصرفت الى ادوار اخرى ثانويه او ليس لها قيمه ، والتي تنظر للحياة الاسريه بسطحيه ، فلا رغبه لي بها لان وجودها والعدم واحد .

ثانياً : كل ماأُريد ومالدي مذكور فمن المستفز جداً أن أُسئل عن أمر مكتوب !

اذا لديك نقاط غير واضحه أسألي اما ان تسألين عن امر مكتوب ( اسمي ) مثلاً وهو عنوان اعتقد لديك مشكله!

ثالثا : أذا القراءه تتعبك او من الدّ اعداءك انصحك بمغادرة الصفحه .

أبدأ على بركة الله

اسمي محمد العنزي
( فدعاني )

كتاب مفتوح

رجل استثنائي يبحث عن إمرأه استثنائية ( وليس أنثى فقط ) والفرق كبير


و احب ان انوه على بعض النقاط وارجو تفهم ذلك .

- انا لا اناسب ممن ظروفهن تحتم عليهن الارتباط بأسرع وقت ، ولم التجيء للموقع الا للتروي ومعرفة جوانب عدة في شريكة حياتي
ولو لم ابحث عن هذا التوافق لكان الزواج التقليدي يفي بالغرض ! .

لن انظر للملفات الخاويه ( الفارغه ) او التي لاتحوي سوى مقاسات الطول والوزن او التي تحتوي على معلومات ليست ذات اهمية او سهل الحصول عليها ، ولا اتوقف عندها لانني ابحث بين السطور وليس في الوجوه ، والموقع ملئ بالمشتركات فمن الصعب مراسلة اعداد كبيرة حتى اجد ضآلتي ، كما ان ماابحث عنه لا يتحقق بالسؤال والجواب!

- انني الشخص الغير مناسب :
- للاهثات خلف الموضه والتقليد الاعمى !
- الغير مباليات بالتربية او يجهلن اسسها ، والاسرة في نظرهن ليس الا تفريخ ومأكل ومشرب وملبس ومن مكملات الحياة ، واصبح بعضهن لايؤمن بهذا الدور العظيم .

- ممن جرفتهن رياح التغيير واصبحن اقرب للانسلاخ من المبادئ والقيم الاسلاميه الساميه والعظيمه بأسم التطور .
- ممن نظرتهن ماديه بحته تدور وجود وعدم بوجود المال!
- من تفوقن على وكالات الانباء العالمية بنقل الاخبار و القيل والقال !

- طويلة اللسان

- التي تخاطبني بجمالها ونسبها ( فلا يجذبني ويهمني سوى فكرك وانجازاتك الشخصية ) اما مافعله اجدادك فقد دفن معهم ، ومالدى عائلتك فهو لهم ، وجمالك الخارجي حادثة بسيطه لاسمح الله او ضربة شمس ستقضي عليه ، فأنا شغوف في فكرك ومنطقك ، فهما اللذان يلازمانني الى نهاية المشوار .
- المتبرجه والتي لاترى حرج في التفنن في اللباس شبه العاري بدعوى التزين ومسايرة الجديد! فلا تغريني الحلوى التي على قارعة الطريق! لم ولن يكون الجمال بالتبرج والسفور الذي لايغري سوى الشهوانيين ، الرجل عندما يريد الزواج حتى وان كان صايع سينظر لهذه المتبرجه التي كانت تجذبه بإحتقار ولن يرضى بإن تكون ام لاولاده ، ولن يثق بها .
لان تعري الجسد يقف خلفه تعري فكري واخلاقي وديني وانحراف سلوكي وتلوث فطري .

- لمن يبحثن عن زوج ذو مركز مرموق ، فأنا على وظيفه متواضعه وافتخر في ذلك واحمد الله ولا يعيبني ذلك واعتبرها إحد مراحل الحياة العمليه التي تتطلب التدرج وسأواصل التطوير والبحث عن الافضل ان شاء ربي مع القناعه بكل مرحله اكون بها .

ولكن لنفترض جدلا انني وفق التصنيف الطبقي مرموق او من من عائلة مرموقه فهل ياترى اقبل بمن تنظر لمركزي او مالي؟! بالتأكيد لا ، ولن اثق بها لانها لاتبحث عني كشحص طبيعي ولكن تبحث عن مركزي ومركز عائلتي واموالي ، فمثل هذه العينات لسن جديرات بالثقه ولسن اهلا لتكوين اسرة ولايستحقن التضحيات .

لا اتخيل ان تشاركني ممن تحمل هذه الصفات او بعضها ولو لم يبقى في العالم الا هذه الفئه من الإناث ( !) سأغتني عن الارتباط الى الابد .

اما محاور شخصيتي :

من الناحيه الدينيه :
- معتدل اعظم شعائر الله لا افراط ولا تفريط ملتزم بالثوابت الدينية دون تشدد وغلو لااحيد عنها واعترف بالتقصير كون انني بشر ولكن هذا لايمنع الاجتهاد ولكل مجتهد نصيب واطمح للافضل واحاول التوفيق بين ديني ودنياي ، ولكن اذا لم يكن الايمان قول ( وعمل ) فلا يعدوا كونه الا عادة وعرف اجتماعي!
- سأضع خطه لحفظ كتاب الله إن شاء الله

الناحية الاسريه :
- من اسرة مترابطة متحآبه ولله الحمد من وآلدين آميين كبار في السن اطال الله في اعمارهم على طاعته ومدهم بالصحه والعافيه ، فهم يملكون من صفاء القلب وحسن النيه والصبر والحكمه ومحبة الناس الشيء الكثير
ومن اسره يحترمون ويقدرون بعض ، لدى كلاً منا مساحته الخاص في ممارسة حياته بما يتوافق مع الدين والعادات والاعراف المجتمعيه الصحيحه .

الناحية الاجتماعية :

- لدي علاقات جيده جدا ولله الحمد مع الجميع واتمتع بقبول لدى الصغير والكبير وهذا يتضح لي من خلال الثناء والاشادة من الناس .
- لاابني علاقاتي على المصالح ولا اعامل الناس وفق اهواء او عنصريات .

- حذر في بناء علاقات جديده ولكن اي علاقة ابنيها فعراها وثيقة جدا وبنفس صعوبة بناءها تكون نهايتها احاول جاهدا الا اخسر احد واقدم تنازلات وابذل كل مافي وسعي ولكن الذين اخسرهم سقطوا من حساباتي الى الابد .

الناحية العلمية :
- خريج قانون ( محاماة )
مؤمن بأهمية العلم ولن اتوقف عند حد معين ، اصبح العلم بالنسبه لي غاية وليس ترف او وسيله للمركز الاجتماعي او الوظيفي كما يراه الغالبية .
اسأل الله أن يعلمني ماينفعني وينفعني بما علمني .

- محاور جيد واحب الحوارات المفيدة بعيد عن المغالطات والمزايدات التي تفضي الى التنافر والبغضاء .

- احب القراءة والاطلاع وقت الفراغ في كل العلوم ولكن ليس دائما بسبب انشغالي .

سمات بارزه في شخصيتي وتكاد تكون فطريه لدي واحمد الله عليها :

- مخافة الله والتوكل عليه ، الامانة ومحاسبة النفس ، الصدق ، الثقة بالنفس والتواضع ، الجد والاجتهاد ، الطموح ، الاخلاص .

صفات اخرى :

- احب ممارسة الرياضه ، وابغض متابعة وتشجيع كرة القدم التي طغت على كل اهتمامات غالبية الناس وسرقت اوقاتهم كما انها اصبحت ذو وجه قبيح للاسف الشديد لما يمارس فيها من سب وشتم وعنصريات!

- هادئ الطباع ومرن في التعامل ومتفهم ( انحاز للمنطق ) ولا يروق لي الانسياق خلف المعتاد ، ومايفعله الاخرون لمجرد المجاراه ، المقياس لدي الدين ثم المنطق والعقل وبما يعود بالنفع على الشخص والمجتمع .

- احسن الى الناس واحب مساعدتهم واحسن بهم الظن
- احب الاجواء الهادئة والاناره الخافته التي اجد فيها الراحه والطمأنينه والتآمل .
- ذوقي عالي وصعب ولكن راقي واحب التميز
- اعشق الطبيعة والمناطق الريفيه وزيارة الاماكن الاثريه وخاصة الاسلامية وطراز البناء الاسلامي مثل الاندلس وسيكون لي زيارة لها ان شاء ربي .

- الازدحام والضجيج يفقدني البوصلة .

- دقيق جدا واعتني بكل شيء ولكن لم ولن اصل الى مرحلة الهوس .

- اتمتع بذكاء اجتماعي عالي جدا

- شجاع وقوي شخصية وقيادي ، اتخذ قراراتي بدون تردد او خوف ولكن بلا طيش وعشوائية .

- رغم ما اتمتع به من قوة بأس بالحق فأنني رقيق مشاعر ، فأكثر صور تؤثر بي حالة البؤس والحاجة والخوف في عيون الاطفال وكبار السن ، ووقوع الظلم على الآخرين .

لا يعتقدن البعض انني انسان كآمل او ادعي ذلك لا ، ولكن كل مافي الامر انني اتكلم بصراحة واجتهد واطمح للمثاليه وينقصني الكثير والكثير ولكن متوكل على الله ومجتهد ، اسأل الله ان يوفقني لما يحب ويرضى .

الشروط و الموصفات التي أرغب أن تكون في الطرف الآخر
أشترط أن تكون من الجنسية  السعودية والقبيلة قبيلية وحالتها الاجتماعية بكر ومرجع أصلها بدون شروط وتقيم في السعودية وأن يكون عمرها من بدون شروط إلى بدون شروط أتمنى أن يكون مستواها التعليمي ثانوية دبلوم جامعية ماجستير دكتوراه وبالنسبة لطبيعة عملها فأرغب أن تكون بدون شروط وبالنسبة لحالتها المادية تكون بدون شروط وبالنسبة لمستوى التدين أرغب أن تكون محافظة ملتزمة داعية وحالتها الصحية سليمة وبالنسبة للمواصفات الشكلية : الجمال جميلة جميلة جدا ولون البشرة بيضاء حنطية فاتحة ووزنها من بدون شروط كجم إلى بدون شروط كجم وطولها من بدون شروط سم الى بدون شروط سم
و هذه شروط تفصيلية في الطرف الآخر:
كوني كما انتي متميزه ولاتشبهين غيرك ، لايغريني التشابه ولا تعنيني الاعداد .
كما إن هنالك ذكور ورجال ، فيوجد إناث ونساء ومطلبي إمرأه لا انثى فقط!
( خلق الله من كل شي ذكر وانثى ) حتى النباتات .

سأبني معك حياتنا على الاحترام والتقدير والحب والاخلاص ، فبهما نتحدى كل الصعاب .

اذا كانت الزوجه عاقله ومتعلمه ومثقفه ومتربيه وبعيده عن السطحيه
فستعلم ان سعادة الزوج هي سعادتها ، وإن الاسره ( الناجحه ) هي العمل الصالح الذي يستحق العناء والتضحيه وستجني ثماره ( ولد صالح يدعوا لك ) وماعداه ليس الإ اشياء مؤقته وزائله لاتسمن ولا تغني من جوع .

الزواج الناجح قائم على التقدير والاحترام والتكامل بين الطرفين كما هو أي مشروع إذا كان بلا هدف وعوامل مساعده لتحقيقه فحتماً سيكون ( الفشل ) حليفه .


لا رغبه لي بالموظفه درء لمنغصات الحياة الاسريه ، والتفصيل في هذا الامر يطول .
ولكن أود طرح عدة اسئله واتمنى من كل موظفه تسأل بلسان حالها وبلسان زوج المستقبل وتجاوب عليها لنفسها .

ايهما اهم الاسره ام خدمة المجتمع ؟
ماذا تقدم وظيفتي لإبنائي ؟
ماذا تقدم وظيفتي لزوجي ؟
مالذي يجعل ( الزوج ) يضحي من اجل استمراري في وظيفتي على حساب نفسه وبيته وابناءه ؟
وهل لايوجد بديل للرجال عن الموظفه ؟
وهل يستطيع الصبر الى النهايه على مايأخذه العمل من وقت وجهد ( يستهلك طاقة الزوجه مما يجعلها حتمًا ستقصر في حقه وحق ابناءه ) ثم تقلب فترات الدوام وغيره ؟
هل بيئة العمل نظيفه أو موبوئه تشوه سمعتي ؟
هل انا بحاجه ماديه تجعلني اتمسك بهذه الوظيفه ، او هي مجرد عاده ومجاراه وملئ فراغ او لإحصل على المال لصرفه على الكماليات ؟
وهل من الواجب ان اتوظف لكوني درست وتعلمت ، وهل العلم مرتبط بالوظيفه ؟
ماذا لو احسست بتقصيري تجاه اسرتي بسبب الوظيفه؟
ثم ماذا ؟

ملاحظه :
قد تعجبك بياناتي وينطبق علي ماتبحين عنه ، ولكن هل ماابحث عنه ينطبق عليك ؟! قد يكون ، ولكن انا لااعلم النوايا وماتخفي الصدور ، فكرما ولطفا ان كنتي جاده في البحث ، فليس من المنطق ان يكون ملفك فارغ !! ونعود لمبدأ اكشط واربح!!
اليس لديك فكر ومنطق ومبادئ وقيم وطموحات واحلام واهداف وفلسفه خاصه في ادارة حياتك الجديدة وتكوين اسرتك ؟!
هل هذا كل مالديكن والقاسم المشترك بينكن ( انا رومنسيه وانا حنونه وكيوت وجسمي مخصر ويقولون عني جميله وعيبي الوحيده طيبتي الزايده وانا بنت شيخ !! ) او انا محافظه والبس عباية راس وقفزات!! هل هذه الحياة الاسريه بوجه خاص والحياة بشكل عام بنظركن !! وهل هذا هو التدين من وجهة نظرك يامن تدعينه ؟!!


والنوع الآخر " انا متحرره فكريا ولكن بدون انحلال! والبعض تبحث وبصريح العبارة عن التحرر المطلق! ماهو مفهوم التحرر لديكن ؟! وهل تعلمن ان التحرر بمفهوم المخالفه العبوديه ! فهل كنتن مملوكات وتحررتن؟! وهل تعلمن بإن التحرر هو الانحلال !

انحراف الفطره وتلوثها وانحطاط البيئه المحيطه يجعل البعض يرى بأن مايفعل هو الصواب وماعداه خطأ ، ولايرى ابعد من انفه ! اخرج من الظلام الذي تعيش به وعد الى الفطره السليمه ستندم على كل لحظه مررت بها ، المسلمات والمبادىء التي ترسخت لديك كما هي مسلمات غير المسلم ، انت تراه على ضلال وهو يراك متخلف!

ارى في بعض الملفات كلمات رنانه لم تعطى حقها من البحث والتأمل والوقوف على اسبابها الحقيقة ولكن تقال جزاف دون وعي وهي ( قلّوا الرجال ، و اشباه الرجال ، والذكور )

نعم قلّوا الرجال ووجدوا اشباه الرجال ( والدليل ) ماوصل اليه حالك !

ولكن ماهو السبب ياترى ؟

لان لم يعد هنالك نساء يقومن بدروهن الاساسي ولا يؤمنَّ به ، وهو التربيه الصحيحه الصالحه النافعه الذي اتى التكليف بها من الله ، تفرغن لمهمات بزعمهن اهم واعظم من التربيه !! نسين او تناسن بأن اعظم وظيفه هي وظيفتها واكبر خدمه تقدم للمجتمع هي خدمة تربية افراد المجتمع منذ النشء على ان يكونوا اعضاء فاعلين يخدمون دينهم ثم اوطانهم والانسانيه جمعاء ، كل افراد المجتمع يتأثرون بما يخرج لنا من اجيال تخرجت من تحت يد امرأه سواء سلبا او ايجابا ، ولكن للاسف تخلن عن هذا الشرف العظيم والخدمه الجليله واتجهن لإدوار ليس لهن او لنقل اقل اهمية واقل تأثير ، لنعترف بخطأنا اولا وانجرافنا وتأثرنا وتصديق الشعارات البراقه التي كانت ترفع لنا ولازالت تحت مسميات مخادعه ، وانساقت خلف هذه الشعارات بكل ما اوتيت من قوة ووقف خلفها كل ساذج وساذجه
حتى اصبحت الانثى تحس بالمظلوميه ويجب عليها مزاحمة الرجال لانتزاع حقوقها وحريتها المزعومه ، وتركت ماخصها به الله تعالى ، واوكلت المهمه الاسمى والاعظم ( للخادمات والسائقين وللقدر والصدف !! ماهو شكل الرجال الذين تنتظرهم ؟!
لهذا اصبح حالنا هكذا نتقاذف المسئوليه ونتبادل الاتهامات ونطلق المسميات بأشباه الرجال واشباه النساء !!

دعوة لمراجعه المفاهيم واعادة صياغتها وترتيب الاولويات وتحمل كل طرف مسئوليته قبل فوات الاوان .

هذا وصل الله وسلم على نبينا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين .
 
  ارسال رسالة   إضافة للمفضلة

يجب عليك التسجيل للتمكن من ارسال الرسائل و الاستفادة من الميزات الاخرى للموقع
للتسجيل إضغط هنا
 
 
رقم الجوال
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور؟
 
 
أنا شاب وأرغب التسجيل
أنا فتاة وأرغب التسجيل
إتصل بنا